جريدة أخبـــــــــار البحيره


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مصطفى زايد مكايد وأخبار البحيرة ترصد القبض على منفذى كارثة بورسعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

تمكن عدد من المواطنين فى بورسعيد من القبض على شخص يشتبه فى تورطه فى أحداث المجزرة التى شهدتها مباراة النادى المصرى والنادى الأهلى مساء الخميس والتى أسفرت عن مصرع 75 شخصا وإصابة المئات، بعدما حاول أن يطعن عددا من المشاركين فى المسيرة التى نظمها أهالى بورسعيد عقب صلاة الجمعة للتنديد بتلك الأحداث.
وبحسب شهود عيان، فإن الشخص الذى تم القبض عليه يدعى "السيد . م . ر – مواليد سنة 1968، اندس وسط المسيرة التى طافت شوارع بورسعيد، وفى الوقت الذى كان يردد فيه أهالى بورسعيد "سلمية سلمية"، كان يردد هذا الشخص هتافات معادية.
ومع تزايد أعداد المتظاهرين، قام المقبوض عليه، بإخراج سكين من بين طيات ملابسه، وحاول أن يطعن أحد المواطنين المشارك فى المسيرة، إلا أن الأهالى تمكنوا من السيطرة عليه، والتحفظ عليه بمستشفى "ال سليمان" ببورسعيد، جراء الإصابات التى لحقت به من اعتداءات المواطنين الذين رفضوا تسليمه إلى الشرطة أو الجيش، ولكنهم مصممون على تسليمه للنيابة.
وقال عدد من الأهالى، إن المقبوض عليه معروف عنه ممارسة أعمال العنف والبلطجة مقابل أجر، فضلا عن أن هناك شهود عيان أكدوا على أنه من ضمن المتورطين فى مجزرة بورسعيد

وأضاف المصري محمد زيدان مهاجم فريق ماينز الالماني انه كان مريضاً صباح المباراة بين فريقه وشالكة التي سجل فيها هدفاً، مؤكداً انه أهدى هدفه لضحايا أحداث ملعب بورسعيد يوم الاربعاء عقب لقاء الاهلي والمصري وهي المباراة التي شهدت وفاة العديد
وسجل زيدان هدفا لماينز في اول لقاء له عقب الانضمام للفريق على سبيل الاعارة من بورسيا دورتموند لمدة ستة اشهر.
وأعرب زيزو في حواره مع موقع الاتحاد الالماني للكرة عن سعادته بالتسجيل في اول لقاء مع ماينز عقب العودة مؤكداً أن فريقه قدم لقاء في منتهى القوة امام منافس بحجم شالكة وكان قريباً من احراز الفوزوحول عودته للمشاركة في تسعين دقيقة بعد فترة غياب عن الملاعب قال "لم العب لفترة طويلة منذ زمن، لكني شاركت في المباريات التحضيرية مع بورسيا دورتموند لفترة طويلة، لكن الوضع مختلف والضغط مختلف وانا سعيد اني تحملت هذه الرهانات الكبيرة وأوضح زيدان أن التأقلم السريع مع رفاقه في فريق ماينز جاء لقدرته على التعامل مع طريقة 4-4-2 ، موضحاً أنه تدرب مع اللاعبين في الايام التي سبقت المباراة بشكل جيد وتعلم كل شيء في طريقتهم سريعاً وعن الاحداث المأساوية التي شهدتها مدينة بورسعيد مسقط رأس زيزو أجاب: "رؤية المشاهد كانت صعبة للغاية لقد كبرت في هذا النادي - النادي المصري - ولعبت كثيراً في هذا الملعب وبالنسبة لي هي صدمة كبيرة لقد كنت افكر في اهالي بلدتي واقاربي وعندما رفعت يدي للسماء كان لأؤكد انهم دوماً في بالي ولم انساهم وكان زيزو تعرض لهجوم عنيف بسبب احتفاله الشديد بالهدف مع ماينز رغم وفاة 74 شخص في مدينته خلال لقاء الاهلي والمصري يوم الاربعاء الماضي واعترف زيدان انه كان مصاباً بآلام في المعدة قبل المباراة : "الطبيب كان معي وبدا في الصباح اني لن العب المباراة لكن يعني الكثير بالنسبة لي اني عدت سريعاً وسجلت هدفاً وعن ما قاله له زملائه السابقين في دورتموند سبستيان كاهيل وباتريك امولويا رد: "قالوا لي سجل هدفاً لنا نحن"، مضيفاً: "هذه الكلمات تعني الكثير بالنسبة لي وعانى زيدان من عدم المشاركة الاساسية في صفوف حامل لقب الدوري الالماني مما جعله يرحل لصفوف ماينز
ثورة ضمير
مر على الثورة عام والكل يتحدث عن نقل السلطة وكيفية ذلك وهذا الشغل الشاغل للرأي العام ولكن حينما نظرت حولي ما قبل الثورة وما بعدها وجدت أننا نحتاج إيضاً لثورة ضمير فالكل من موظفي الهيئات الحكومية يذهبوا أول كل شهر لتقاضي المرتبات وهو فى واقع الأمر يذهب للعمل كل يوم ليوقع على دفتر الحضور والإنصراف ليس إلا وكأن شئ لم يحدث وحينما ننظر إلى المحليات مثلاً نجد فجأة ودون سابق إنذار رجال وعمال النظافة ينتشرون فى أي مكان كان ويعملون كخلية نحل وينتشرون بالسيارات والجرارات ويصبح المكان جميل بكل المقاييس ونعلم بعد ذلك أن هناك مسئول كان يذور المكان أمازلنا نخضع للنظام السابق الذي وضح على الشاشات جميعها مخالفاته التى أميزها إنعدام الضمير وهذا يعني أن الفساد على هذا المنوال متأصل دتابت فى بلادنا فهل ينبع من داخلنا ثورة الضمير العارمة التى تغير وجهة بلدنا مع الثورة العظيمة التى منحنا الله إياها حماك الله يامصر
مجدي قدري
...........................
خطة تطوير سوق الأسماك بميناء المعدية بادكو
قرر المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة مساهمة المحافظة مع هيئة الثروة السمكية بنصف قيمة أعمال رصف وتبليط الشوارع المحيطة بمحلات سوق الأسماك بميناء المعدية بادكو جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لبحث مشاكل الصيادين بميناء وأعمال تطهير البوغاز بها حيث وجه بالآتي : مخاطبة الهيئة العامة للثروة السمكية لإمداد البحيرة بكراكة تطهير كبيرة بدلاً من الموجودة حالياً التى لا تستوعب عمليات التطهير بالبوغاز والميناء – قيام الوحدة المحلية بالاشتراك مع الثروة السمكية بمراجعة أعمدة الإنارة وأعمال الصرف الصحي والمخبز الموجود بالميناء – مراجعة هيئة الثروة السمكية فى قيمة إيجارات المحلات بالميناء لمراعاة البعد الاجتماعي لدي الصيادين – دراسة إنشاء مصنع لشباك الصيد وأخر للثلج داخل الميناء – سرعة صرف التعويضات للمزارعين عن أراضيهم المنزوعة للميناء
عيد عوض
...........................................................
مستشارك القانوني " إحترس صديقي ؟ "
توقيع الشيك على بياض دون إثبات قيمته أو تاريخه لا يؤثر على صحته ، يعتقد الكثير منا ن عدم إدراج القيمة أي كتابة القيمة التى يحق للمستفيد تسلمها من المسحوب عليه بباطن الشيك أو عدم إثبات تاريخ بالشيك يؤثر على صحة الشيك كما يعتقد البعض أيضاً إعتقاداً جازماً بأن البنك المسحوب عليه هو الذي يحدد الأختصاص المحلي فى جريمة إصدار شيك بدون رصيد وذلك الاعتقاد الخاطئ راجع إلى جهلنا بالقانون ونصوصه حيث أنه من المقرر أن توقيع الساحب على الشيك على بياض دون أن يدرج القيمة التى يحق للمستفيد تسلمها من المسحوب عليه أو دون إثبات القيمة أو التاريخ يفيد أن مصدره قد فوض المستفيد فى وضع هذين البيانين قبل تقديمه للمسحوب عليه " أي البنك " وينحسر عنه بالضرورة عبء إثبات وجود هذا التفويض وطبيعته ومداه وينقل هذا العبء إلى من يدعي خلاف الظاهر والطعن رقم 27624 لسنة 76 ق " جنائي جلسة 3 أبريل 2007 أما عن إفادة البنك فإنها لا تؤثر سلبياً أو إيجابيات على تحديد المحكمة المختصة محلياً بنظر الجنحة حيث أن إفادة البنك هو إجراء كاشف لتبيان وجود الرصيد من عدمه ولا تؤثر فى قيام الجريمة أو تحديد المحكمة المختصة محلياً بنظر الجنحة بل إن الإختصاص المحلي فى المواد الجنائية يتعلق بالنظام العام ويجوز التمسك به فى أية حالة كانت عليها الدعوي " الطعن رقم 12880 لسنة 60 ق جلسة 3 مايو 1998 وقد نظم الإختصاص المحلي فى المواد الجنائية بالمادة 217 إجراءات وعملاً بهذه المادة فإن المحكمة المختصة بنظر جنحة إصدار شيك بدون رصيد تكون هي : المحكمة التى طرح بدائرتها الشيك للتداول فذلك مكان وقوع الجريمة – محل إقامة المتهم وهو المكان الذي يقيم فيه المتهم فعلاً – مكان القبض على المتهم – مع العلم يا صديقي أن عقوبة إصدار شيك بدون رصيد كما نصت عليها المادة 534 من القانون 17 لسنة 1999 هي : الحبس وغرامة لا تجاوز خمسين ألف جنية أو العقاب بإحدي هاتين العقوبتين ، لذلك لابد صديقي أن تحترس وتعي القانون ونصوصه جيداً أو كما يقال فى الأمثال عقلك فى راسك تعرف خلاصك مع تحياتي وتمنياتي لك بالعلم والمعرفة
أحمد عبد الله
...........................................
والله وعملوها الرجالة
بعد قرارات فاصلة فى الشباب والرياضة بالدلنجات من ناحية مركز شباب سالم تقدم بعض الأهالي بشكاوي فى رئيس مجلس الإدارة والأعضاء فى مركز شباب سالم وبنود هذه الشكاوي هي : إقالة رئيس مجلس الإدارة وأعضائه " الغير منضبطين " – إستبعاد الأعضاء الغير مرغوب فيهم – عمل انتخابات نزيهة لعدم وقف النشاط الرياضي نقل مقر مركز الشباب حتي لا يكون جراج للسيارة وعدم فرض غرامات مالية على اللاعبين وقد قام مدير الشباب والرياضة محمد عبد الزين ونائبه عوض بلال باتخاذ اللازم نحو ذلك برفع الإيقاف الظالم الصادر من رئيس مجلس الإدارة من قبل شباب منضبطين أخلاقياً وسلوكياً بسبب وقفهم فى وجه الظلم والفساد والشباب هم شهاب أحمد ، رامي كمال ، أحمد عبد الرؤف -أمين أحمد ، محمد عاطف . لذا تقدموا بالتماس إلى مدير االشباب والرياضة فى ظل الحرية والديمقراطية وله منا جزيل الاحترام والتقدير " أهالي مركز شباب سالم"
إيهاب الشافعي
.......................................................................................
................................
كلام × كلام
حكاية ضمير
بقلم – خالد الجيزاوي
الحكاية أن لازم يكون عندك ضمير صاحي يكون مليان بالخير حب نفسك كن صادق مع الأخرين وفى كلامي حاسس بيا رب العالمين قد إيه أنا حزين على مصر أمي قد أيه برتجف كلما سمعت أن فيه ضحايا مرمين وعلى الأرض نايمين أنت مين وعاوز إيه علشان تخرب مصر أمنا الحبيبة لصالح مين معلوم ومفهوم وعرفنا أنت عاوز إيه إظهر وبان لو كان عندك كيان أنت فاشل بلا مكان ولا أوان مش كفاية مر السنين ظلم وقهر على مدار 32 عاوز إيه أكتر من موت أخوك وأخوية عاوزها حرب ودمار ليه يا أناني حب أمك اللي هي بلدك مصر الحبيبة اللي تاجها ينحط فوق الجبين إيدي فى إيدك نبنيها وبلاش نطيع معانيها بكل صدق وأمانة بلدنا ملينا خضره إبني وعمر وبلاش تدمر بلدك عاوزه شباب حلوين فاهمين واعيين شاربين من مياه النيل جواهم أصالة برده بأمانة بكلام × كلام حنتكلم ما شفناه حنتعلم بإسم ربنا سرقونا وفى نفس الوقت بيلعبونا ما هو مصالح يا عم صالح ناس بتقسم فى الأرض وناس بتمصمص فى العظم وناس بدون نخوة ولا عرض نفسها مصر تكون فى الأرض لكن وحياة دم الشهيد لصرخ وأضرب بالأيد وأخد حقك يا بلدي من كل غادر وعنيد
.......................................................................................................
رسالة هامة .. الجزء التاني
إلى أهلي وعشيرتي أهل محافظة البحيرة إن كان مجلس الشعب الذي إخترناه لم يكن عن مستوي تفكير شعب البحيرة من ناحية قرراته ومن ناحية مطالب الثورة الذي شارك فى سرقتها من الثوار الأحرار المدفوع ثمنها دم نقي حتي يتنفس بقية الشعب المصري الحرية الكاملة التى أهدرها مجلس شعب الهزيل فى قراراته بدل من حرية كاملة وتشغيل مصانع وتشغيل شباب وضرب بيد من حديد على كل من ضرب وساعد فى تخريب مصنع أو بنك أو جمعية زراعية ونهب الأرض تركوا كل هذا وتفرغوا لعمل لجان تعبنا فيها فى الزمن المخلوع سخر كل شئ فى مصرنا لأغراضه وأغراض المنافقين المتروكين حتي الآن ليقتلوا أولادنا ومازالو ينهبوا أموالنا ومقدارات الشعب حتي بعد مجلس الشعب هل هذا يرضي جماهير البحيرة وإلى سلسة أخري
علاء الدين سعد عبد الهادي
مؤسس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالبحيرة
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
شكر وتقدير
تتقدم رابطة شباب طيبة بخالص الشكر والتقدير إلى الحاج جابر عبد العزيز راتب وذلك لمساهمته الفعالة فى أعمال الخير بالقرية وتهنئة رقيقة مقدمة إلى محمد أحمد محمود عبد السميع بتفوق نجليه محمود ومصطفي فى حفظ القرآن الكريم
...................................

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 مصطفى زايد مكايد ساعة لربك في الأربعاء فبراير 08, 2012 6:30 am

الوصايا العشر
الوصية الأولى) أن لا تشركوا به شيئاً ( أي أن لا تجعلوا معه شريكاً والنهي عن الشرك بالله يشمل ثلاثة أقسام: *-القسم الأول النهي عن الشرك به في ربوبيته.*القسم الثاني النهي عن الشرك به في ألوهيته.*القسم الثالث النهي عن الشرك به في أسمائه وصفاته.الوصية الثانية: ثم قال تعالى: ) وبالوالدين إحساناً ( [ سورة الأنعام، الآية: 151]. فجعل الله تعالى حق الوالدين بعد حقه ومن هما الوالدان؟ هما الأم والأب، وحق الأم آكد من حق الأب، ولهذا سئل الرسول عليه الصلاة والسلام: " من أحق الناس بحسن صحبتي؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم أمك. قال : ثم من؟ قال : أمك. قال : ثم من؟ قال : أمك. قال : ثم من ؟ قال : أبوك"(1) وذلك لأن الأم تعاني من الولد أشد مما يعاني الأب. قال الله تعالى: ) ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهناً على وهن وفصاله في عامين ( [سورة لقمان، الآية: 14].الوصية الثالثة:ثم قال عز وجل: ) ولا تقتلوا أولادكم من إملاق نحن نرزقكم وإياهم ( [ سورة الأنعام، الآية: 151]. الإملاق: يعني الفقر و( من ) هنا سببية أي بسبب الإملاق يعني لا تقتلوا أولادكم بسبب الفقر، )نحن نرزقكم وإياهم (، ) وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها ( [ سورة هود، الآية: 6] هل أحد يقتل أولاده؟ لا لكن الجاهلية العمياء كانت تجعل الجاهلين يقتلون أولادهم وقتل الجاهلين لأولادهم ذكرهالله هناوهوالإملاق .الوصية الرابعة: ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ( [ سورة الأنعام، الآية: 151]. الفواحش: جمع فاحشة، والفاحشة كل ما أنكرته العقول واستفحشته واستكبرته واستعظمته من المعاصي فهو فاحشة ذكر الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم من المعاصي الفواحش عدداً:- أولاً: ) ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة ( [ سورة الإسراء، الآية: 32]. الوصية الخامسة: ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق (. [ سورة الأنعام، الآية: 151 ].في قوله : ( التي حرم الله ) دليل على أن النفوس تنقسم إلى قسمين:- 1 . قسم لم يحرم الله قتلها. 2 . قسم حرم الله قتلها. فما الذي حرم الله قتله من النفوس؟ هم أربعة أصناف: المسلم ـ الذمي ـ المعاهد ـ والمستأمنالوصية السادسة:ثم قال تعالى: ) ولا تقربوا مال اليتيم إلا بالتي هي أحسن حتى يبلغ أشده (.[سورة الأنعام، الآية: 152]. اليتيم هو الذي مات أبوه قبل بلوغه سواء أكان ذكراً أو أنثي. ومن ماتت أمه قبل أن يبلغ فليس بيتيم.الوصية السابعة: وأوفوا الكيل والميزان بالقسط( [ سورة الأنعام، الآية: 152] أوفوا الكيل ( إذا كلتم لأحد فأوفوا الكيل، والوزن.الوصية الثامنة والتاسعة:- وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى وبعهد الله أوفوا ( [ سورة الأنعام، الآية: 152].فالواجب على العبد إذا قال قولاً أن يعدل في قوله ومن باب أولى وأحرى إذا فعل فعلاً أن يعدل في فعله حتى لو كان مع ذي قربى .قوله: ) وبعهد الله أوفوا ذلكم وصاكم به (.العهد: هو الميثاق، وعهد الله سبحانه وتعالى على الإنسان هو أنه عز وجل أمره ونهاه. وتكفل له سبحانه وتعالى أنه إذا قام بهذه الأوامرالوصية العاشرة: وأن هذا صرا طي مستقيماً فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله (. [ سورة الأنعام، الآية: 153].وهذه هي الوصية العاشرة، وهي جامعة لكل الشرع فيقول : هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه، وصراط الله تعالى هو دينه الذي أرسل به رسله ودين محمد صلى الله عليه وسلم هو آخر الأديان، فيجب على كل أحد من الناس أن يتبع هذا الدين وأن لا يتبع السبل فتفرق به عن سبيل الله ويضل ويهلك . محمدعلى حسين.
.........................................
دور الجمعية مهمش والفلاح محتار
فى ظل الأحداث الجارية بعد 25 يناير تغيرت بعض الأساليب الخاطئة التى كانت تحدث فى ظل النظام القديم فما زال بعض المواطنون يعانون من عدم اتغيير فى القري الريفية فعلي سبيل المثال قرية الحوتة مركز إيتاي البارود محافظة البحيرة وهي قرية ريفية يقوم سكانها على الزراعة فواجههم بعض المشاكل منها مشكلة الجمهية التعاونية الزراعية الموجودة بالقرية وأهم مشاكلها : مشكلة الأسمدة غير متوفرة بطريقة منتظمة كما فى باقي الجمعيات – عدم توفر التقاوي اللازمة للمزارع – عدم الاهتمام بمكافحة القوارض – عدم توفير المبيدات الحشرية الخالية من السرطانات والموجودة بالسوق السوداء – عدم قيام قسم الإرشاد الزراعي بندوات توعية وإرشادرات للفلاح عن الأمراض التى تصيب النباتاتا – عدم توافر الميكنة الزراعية مثل جرارات الليزر ومواتير الرش مشكلة مياه الري : تعاني القرية من نقص منسوب مياهع الري بالترع الموجودة بالقرية علماً بأن جميع القري المجاورة المياه موجودة بها بصفة مستمرة وطوال أيام الأسبوع مثل قرية منشأة النصر وقرية أمليط وقرية النشو وقرية كفر الشيخ مخلوف والصورة على الطبيعة لكل مسئول يحب أن يراها يتفضل مشكوراً فهذا الموقف يثير غضب الفلاحين بالقرية علماً بان القرية تبعد عن الفتحة الرئيسية الموجودة حوالي 8 كم فأنا أطلب من السيد المسئول عن ترعة ششت الأنعام أن يهتم بالفلاحين التى زراعتهم كادت أن تتلف من عدم وجود المياه والأرض كادت تبور من المياه الارتوازي فلولا الفلاح يزرع ويحصد لم يجد الشعب قوت يوم من الطعام فقد قال السيد الزرعيم الراحل محمد أنور السادات " من لا يملك قوته لا يملك حريته " ولسيادتكم جزيل الشكر
محمد حموده غانم
عضو نقابة الفلاحين بالبحيرة


>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
مشايخ الأوقاف بإيتاي وشبراخيت إيد وحده من أجل الثورة
شعار أعلاه مشايخ الأوقاف بإدارة أوقاف شبراخيت وإدارة أوقاف إيتاي البارود ألا وهو شعار الجميع إيد وحده من أجل إنجاح الثورة تلك الثورة العظيمة التى أعادت للمصريين كرامتهم وحريتهم التى سلبها الطغاة منهم لأكثر من ثلاثون عام حيث أكد فضيلة الشيخ حمدي محمد الديب المفتش بإدارة أوقاف شبراخيت على أنه قد تم الإجتماع بمشايخ وأئمة المساجد التابعين للإدارة والتحدث معهم فى أمور كثيرة أهمها ضرورة التركيز على رفع معنويات المواطن وتنشيط روح الثورة بداخله مع تهذيبها وتوجيهها وبخاصة خلال الفترة الحالية حيث العيد الأول للثورة وأكد سيادته على حق الجميع فى الإحتفال بهذا العيد المجيد ولكن بضوابط أهمها عدم إثارة الفوضي والزعر والقلق داخل المجتمع حتي نعكس الصورة الحضارية المشرفة للمواطن المصري للعالم أجمع حيث أن الأنظار كلها معلقة صوب المجتمع المصري لتري ماذا سيفعل المصريون فى أ,ل إحتفال لهم بالثورة العظيمة وفق الله المصريين لما فيه الخير دائماً وأبداً بينما أكد فضيلة الشيخ عصام دراز مدير إدارة الأوقاف بإيتاي البارود على أنه هو ورجال الإدارة قد عاهدوا الله والمجتمع على أن يكون دورهم خلال هذه الفترة هو دور الأب والاخ والقائد والمعلم والموجه وليس فقط دور وعظ وإرشاد وأن رجال الإدارة خلال الفترة الماضية والقادمة ماضيين فيما قد عاهدوا الله عليه والمجتمع وأنهم لن يهدأ لهم بال حتي تستقر الأوضاع فى البلاد وحتي يأتي موسم الحصاد ونجني ما قد زرعناه بأيدينا يوم 25 يناير ذلك اليوم العظيم الذي سيخلده التاريخ بل إنه قد خلده من أجل إنجاح الثورة ولا للتراجع أو التراخي أو الإهمال وإهدار المال العام ولا للتخريب بل نعم للأفراح والأعياد والاحتفال بعيد الثورة ذلك العيد المجيد حمي الله مصر للجميع
أحمد عبد الله – أمل السيد
......................................................................
رباعيات
قال حكيم:أربعة تولد الصحبة (حسن البشر،وبذل البر،وقصدالرفاق،وترك النفاق)- وقال آخر: أربع خصالللجهال :من غضب على من لا يرضيه،ومن جلس إلى من لا يدنيه، ومن تفاقر إلى من لا يغنيه، ومن تكلم بما لا يعنيه)- وقال آخر خذ من أربع لأربع: (من عافيتك لسفمك، ومن صباك لهرمك،ومن غناك لفقرك، ومن دنياك لآخرتك)- احذر الشيطان من أربعSadعلى عقيدتك أن يفسدها بالآراء،وعلى عبادتك أن يفسدها بالأهواء،وعلى عملك أن يفسده بالرياء،وعلى خلقك أن يفسده بالخيلاء)- أربعة يجب الدفاع عنها: الدين والشرف والوطن والمبدأ- أربعة يجب ضبطها: اللسان والأعصاب والنفس والشعور- أربعة يجب التخلى عنها: التملق والوشاية والتبذير والكسل- أربعة لابد منها: الماء والهواء والكلام والموت- أربعة مطلوبة: الإعتراف بالجميل ومحبة الوالدين والصديق الوفى والوفاء بالوعد- أربعة تؤدى قبل أربع: العقل إلى الرياسة والرأى إلى السياسة والعلم إلى التصدير واللحلم إلى التوقير
أشرف خضر
...............................................................

من أقوال الحكماء!!
الأصدقاء بعضهم كالورود اليافعة منهم نضارة وشباب وبعضهم كالبنفسج فيه رقة إذا ما قطعوا والبعض الثالث كالزهور البرية ليس لهم رائحة أو طعم- إذا فقدت مالك فقد ضاع منك كل شئ له قيمة، وإذا فقدت شرفك فقد ضاع منك كل شئ لا يقدر بقيمة، وإذا فقدت الأمل فقد ضاع منك كل شئ-قال جبران خليل جبران: أنت رحوم إذا أعطيت، لكن لا تنسى وأنت تعطى أن تدير وجهك عن الذى تعطيه فلا ترى حياءه عارياً أمام عينيك- وقال عبد الملك بن مروان: (أفضل الناس من تواضع عن رفعة، وعفا عن قدرة وأنصف عن قوة)- وقال بلاتو غزو الإنسان لنفسه هو أعظم غزو يحققه فى حياته- وقال براتراندراس: الحياة أقصر من أن نقضيها فى تسجيل الأخطاء التى ارتكبها غيرنا فى حقنا وفى تغذية روح العداء بين الناس- وقال أمبروس: قبل أن يتكلم الحكيم عليه أن يفكر تماماً فيما يقول وفيمن يستمع إليه وأين ومتى يتكلم- وقالوا: إذا أهانك شخص فاسكت لأن السكوت أبلغ آيات الإحتقار- وقالوا: عندما تنقل عن كاتب واحد يسمى ذلك سرقة أدبية، أما عند النقل من كتب عدة يسمى ذلك بحثاً علمياً.
أشرف خضر
...............................................................
هل تعلم
هل تعلم أن:
الأرملة السوداء وهى أنثى العنكبوت تقتل زوجها بعد ليلة الزفاف- تنام الخيل وهى واقفة- أنواع البط 115 نوع وأنواع الطيور فى العالم 130 ألف نوع- أطول أفعى فى العالم هى الأفعى المشبكة طولها 30 قدم- وزن الحوت الأزرق يعادل 480 أسد أو 600 زرافة أو 12000 قنفذاً أو 4800000 فأر- خرطوم الفيل يحتوى على 40 ألف عضلة- وزن الفيل 4 آلاف كجم،يأكل يومياً 250 كجم أرز ويشرب 150 لتر ماء يومياً- العصفور ليس له حاسة الشم أو التذوق- تأخذ الشجرة فى اليوم 2كجم ثانى أكسيد الكربون وتعطى 2,50 كجم أكسجين- من فوائد التمر: كجم يعطى طاقة حرارية تعادل 3كجم سمك، يساعد على زيادة وزن الأطفال ويقوى البصر ومهدئ للأعصاب ومرطب للأمعاء ويحفظ الجسم من الخمول والشلل والقرحة المعدية ويساعد على شفاء أمراض الكبد وتشقق الشفاه وتقصف الأظافر وجفاف الجلد.
أمل عيد عوض
.................................................................................
رسول الله والسبطين الكريمين الحسن والحسين
عن أبى هريرة قال: خرج علينا رسول الله (ص) ومعه الحسن والحسين هذا على عاتقه وهذا على عاتقه الآخر وهو يلثم- أى يقبل- هذا مرة وهذا مرة حتى انتهى إلينا، فقال له رجل: يارسول الله إنك تحبهما فقال (ص): (من أحبهما فقد أحبنى، ومن أبغضهما فقد أبغضنى ) وعن عبدالله بن مسعود قال: كان رسول الله (ص) إذا سجد وثب الحسن والحسين على ظهره، فأرادوا أن يمنعوهما ، فلما قضى (ص) الصلاة ضمهما إليه وقال (من أحبنى فليحب هذين) – وعن أبى هريرة قال: رأيت رسول الله (ص) يمص لعاب الحسين كما يمص الرجل الثمرة . وعن جابر بن عبدالله قال: سمعت رسول الله (ص)يقول: (من يسره أن ينظر إلى رجل من أهل الجنة فلينظر إلى الحسين)
أحمد عيد عوض

....................................................................


على نور آية: الترفع عن الدنايا
يقول الله تعالىSad وما كان لنبى أن يغل ومن يغلل يأت بما غل يوم القيامة ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون)
إن منازعة المسلمين لأهل الدنيا دنياهم مع فقدان الوازع الدينى والحاجز الخلقى قد أصبح من الظواهر المرضية الخطيرة التى تعانى منها البشرية كلها وسرت عدواها إلى المسلمين، وقد ظهر ذلك واضحاً فى السلوك والمعاملات وعلاقات الأفراد ببعضهم البعض، الأمر الذى أدى إلى صياغة النظريات ووضع الأحكام والفلسفات والكتابات بما يخدم الأغراض الدنيوية الرخيصة، فظهر إنسان جديد على وجه الأرض ينبذ الفضيلة ويرى الخير فى الرذيلة، يرى السعادة فى المادة وما توفره من إباحيات ، ويرى الشقاء كل الشقاء فى الأخلاق وما تفرضه من قيود وتوجيه من إلتزامات، تمنع الانطلاقات نحو الغرائز البهيمية التى تنفر منها السوائم حتى غدا كل ما فى الحياة فى غير مكانه ومحله الصحيح، ولا شك أن هذا الجو الذى يعج بالإثم ويطفح بالفجور، مرجعه إلى القوة المادية التى شاءت الظروف أن تض عها فى أيدى فريق من الناس مع حرمان آخرين منها، فريق يلتمس المال من كل طريق، ويحصل عليه بكل وسيلة ، وفريق أعيته الحيلة، وضعف به السعى فاختفى وراء أحزانه وهمومه وغمومه وفريق فقد العفة والحياء فكان له كل ما شاء، وفريق تجنب الحرام وعاش فى الحلال. الأول استمتع بكل ما فى الحياة ، والآخر عاش عيشة الكفاف، والحد الفاصل بين الفريقين، أن أحدهما لم يرع للمال حرمة فالتمسه من كل طريق والآخر عف عما ليس له فيه حظ ونصيب.
عيد عوض
...................................
هل تعلم
هل تعلم أن:
الأرملة السوداء وهى أنثى العنكبوت تقتل زوجها بعد ليلة الزفاف- تنام الخيل وهى واقفة- أنواع البط 115 نوع وأنواع الطيور فى العالم 130 ألف نوع- أطول أفعى فى العالم هى الأفعى المشبكة طولها 30 قدم- وزن الحوت الأزرق يعادل 480 أسد أو 600 زرافة أو 12000 قنفذاً أو 4800000 فأر- خرطوم الفيل يحتوى على 40 ألف عضلة- وزن الفيل 4 آلاف كجم،يأكل يومياً 250 كجم أرز ويشرب 150 لتر ماء يومياً- العصفور ليس له حاسة الشم أو التذوق- تأخذ الشجرة فى اليوم 2كجم ثانى أكسيد الكربون وتعطى 2,50 كجم أكسجين- من فوائد التمر: كجم يعطى طاقة حرارية تعادل 3كجم سمك، يساعد على زيادة وزن الأطفال ويقوى البصر ومهدئ للأعصاب ومرطب للأمعاء ويحفظ الجسم من الخمول والشلل والقرحة المعدية ويساعد على شفاء أمراض الكبد وتشقق الشفاه وتقصف الأظافر وجفاف الجلد.
أمل عيد عوض
.................................................................................
ياسر عبد الرافع رئيس لجنة السياحة والأثار والإعلام
الإخوان المسلمون بدأوا العمل بفتح فصول محو الأمية
قام الاستاذ ياسر بمقابلة محافظ البحيرة لرصف بعض شوارع كفر الدوار ومنها ش الرحمة والعاشر من رمضان والجراج بالعكريشة والترعة ومربع عبد المنعم رياض ومنطقة خلف مستشفي الحميات ومسجد السنين بالعكريشة وقام بالإجتماع مع بعض المسئولين الخاص بالصرف الصحي الموجود بنظير والمريكبة عن طريق خط مواسير صرف صحي موزي السكةة الحديد الخط الطالع من ل 182: 200 إلى 183 – 200 " ويطلب من مندوب الجهة الطالبة والمنفذة البدء فى 15 ينلير 2012 ولمدة عشرة أشهر وعلى الجهة المنفذة المحافظة على سلامة أي موقع بمنطقة العمل " تليفون – كهرباء – صرف صحي " وتقابل مع كل رؤساء الشركات ورئيس الشركة القابضة الأستاذ محسن جيلاني للعمل على تطوير الشركات ووضع ميزانية للنهوض بها ومواجهة مشكلة البطالة وتشغيل الشباب قام بتثبيت 350 عامل بشركة سماد أبو قير فى مجال التعليم يطالب ياسر عبد الرافع بإرتفاع كادر المعلم ليكون أعلى شريحة فى المجتمع لأنه يري أن المعلم هو المحور الأساسي فى النهوض بالمجتمع لأنه هو الذي يخرج لنا الأجيال التي تنهض بتلك البلاد ويطالب بحصانة للمعلم حتي لا تهان كرامته من أولياء أمور أو طلبه والصحة قام بفتح ملف الإدارة الصحية وبالمستشفي
صابرين الجارحي
........................................................
الإسلام وبناء الدولة المدينة
بدأ الرسول عليه السلام في مكة التسويق لدعوته عن طريق وفود وقوافل الحجيج والتجار القادمة من بلاد مختلفة بعد أن ضيق سادة قريش السبل على الرسول في دعوته في مكة. وفي العام الحادي عشر من البعثة المحمدية إجتمع بنفر قليل من سادة قبليتي الأوس والخزرج , واستطاع ان يؤثر فيهم ويقنعهم بدعوته ومنطقه , ومر عام وجاء العام الثاني العشر وعادت الأوس والخزرج كي يستمعوا إلي صاحب تلك الدعوة , وإقتنعوا بها وأمنوا به وبايعوه بيعة العقبة الأولى وطلبوا منه أن يرسل معهم من يهدي أهلهم إلي الإسلام ويتحدث بلسان الإسلام فأرسل مصعب بن عمير الذي إعتبر أول سفير في الإسلام وفي العام الثالث عشر جائه كبار الأوس والخزرج يدعونه لزيارة مدينتهم يثرب بعد أن انتشر فيها الإسلام وقرر الرسول عليه السلام الهجرة إلي يثرب مع من أمن معه من المؤمنين
, وكانت يثرب يسكنها اليهود بقبائلهم بني النضير وبنو قينقاع وبني قريظة من جانب ومن جانب أخر الأوس والخزرج القبيلتين التي تربطهم علاقة نسب وعداوة تاريخية تمتد أصولها لأكثر من مائة عام من أيام الجاهلية لعب اليهود فيه دور البطولة من أجل تأجيج نار الفتنة بينهم عن طريق المؤمرات والدسائس الظاهرة تارة والخفية تارة أخرى لأن في تفرقهم يحتفظ اليهود بالسيطرة على إقتصاد المدينة وسياستها أضف إلي ذلك المنافقين متعددي الإقنعة والأوجه قدم الرسول إلي مجتمع على صفيح ساخن ملئ بالعناصر المحتقنة والمتصارعة على أتم الإستعداد لأي فتنة طائفية فهو أرض خصبة لذلك مجتمع يتكون من أوس ضد خزرج و يهود ضد أوس وخزرج ومنافقين يخدمون مصالحهم في كل الجبهات وإنضم إليهم المهاجرين عنصر جديد في ذلك المجتمع .كات على الرسول تأسيس دولة مدنية تقوم على أساس قوي منكامل الأركان تحترم حقوق المواطنة لا تفرق بين مهاجر وأنصاري , مسلم واخر , فبدأ الأمر بنبذ العداوة والكراهية بين الأوس والخزرج وأخاهم وأصبحوا الأنصار ومحا كل أسباب العداوة والكره وحاول اليهود مجددا الوقيعة وكان لهم بالمرصاد وكان الأمر الثاني بعد أن تم إدماج الأنصار وإصالحهم هو أن يندمج المهاجرين مع الإنصار كيف ذلك وهم يشعرون بالغربة لا أهل لهم ولا مال ولا تجارة ولا أصدقاء , فا اجتمع الرسول في بيت أنس بن مالك وأخا المهاجرون مع الإنصار خمس وأربعين مهاجرا مع خمس وأربعين مناصرا فإنما المؤمنون إخوة كل مؤمن يكون يد العون والأخاء مع أخيه المؤمن فلم يبخل أيا من الإنصار فاقتسما مع بعضهما المال والأهل والتجارة من اجل هدف أغلى وأكبر فحدث إندماج المهاجرين الغرباء داخل المجتمع نفسه وجاء الدور على اليهود كي يعطي درس في كيفية التعايش والتعامل مع الأخر مهما كان الخلاف قائما معه وأيضا حتى يتفرغ لأهل الشرك على الجانب الأخر عقد معهم العهود والمواثيق التي تضمن لهم واجباتهم وحقوقهم ما لهم وما عليهم وتضمن لهم حقوق المواطنة غير منقوصة وتحترمهم وتعاملهم من أهل المدينة ووافقوا وعاهدوا وخانوا ولم ينفذوا وتأمروا مع المشركينعلى قتل الرسول عليه السلام وعملوا على الوقيعة بين المسلمين ونشر الفوضى في المدينة والمد المعلوماتي والمادي للأعداء في غزوة الأحزاب فكان جزائهم هو الطرد من المدينة كانت دولة مدنية تأسست على العدل والإيمان وتحديد الهدف والمتطلبات والحقوق والواجبات وتطبيق القانون على الكبير قبل الصغير بدون أي تفرقة فانتشرت مبادئها في شتى مناحي الجزيرة العربية لأنها بنيت على أساس سليم ولم يكن هناك مجال لصاحب مصلحة او نفس خبيثة في تلك الدولة, ما يفترض وجوده في حياتنا هو التعايش مع الأخر وتقبله وإحترامه , ونبذ كل التصنيفات على أساس الدين أو العرق أو الفكر مهما شذ لطالما لا يسبب بلبلة للعامة .
...............................................
كيف السبيل إلى إحياء الدين،
كيف السبيل إلى إحياء الدين، ليعود قوة دافعة كما كان أول عهده؟ سؤال طرحته على نفسي منذ أمد بعيد، ولم يزل يظهر في حياتي ويختفي، إلى يومي هذا، وكثيراً ما كان يراودني الطموح ـ وكدت أقول الجموح ـ بأن أنكب على هذا السؤال ملتمساً له جواباً أقتنع بصوابه، لكنني كنت سرعان ما أجدني أمام موضوع لا قبل لي به، لا لعجز في الإرادة فحسب، بل ـ قبل ذلك وفوق ذلك ـ لقصور في المعرفة بخفايا هذا الميدان وثناياه، فكنت أنصرف عنه. لكن السؤال لم ينصرف قط عن ذهني، فلم يزل يلح ويريد أن نجد له الجواب.إنني مؤمن أشد ما يكون الإيمان، بأن نهوضنا بعد الكبوة الحضارية التي طال بنا عهدها، وأعني نهوضنا الذي يتيح لنا أن نسير مع سائر الدنيا سير الشركاء لا سير الأتباع، لن يتحقق إلا إذا جاءت الحوافز من الدين والوسائل من العلم، لماذا؟ لسبب ظاهر، وهو أن الحوافز في صميمها قيم نريد لها أن تتحقق في دنيا الواقع، فمن أين نأتي بهذه القيم الحافزة؟ إنها ليست ملقاة على قارعة الطريق لنلتقطها كما نلتقط العصي! إنها ليست في الخزائن لنستخرجها كما نستخرج قطع الثياب لنرتديها ثم نعيدها إلى خزائنها! إنها ـ اختصاراً ـ ليست أشياء نعثر عليها بين سائر الأشياء، بل هي(صور) تتمثل أمام الذهن، نشعر بأننا مكلفون بتجسيدها في شؤون الحياة الجارية! فما مصدر تلك الصور العقلية التي هي معايير السلوك؟ مصدرها الأول، وربما كان مصدرها الوحيد هو الدين.ما سبيلنا إذن إلى إحياء الدين؟ كيف أضع في رؤوس الناس مجموعة القيم التي يدعو إليها الدين، بحيث تتحول تلك القيم إلى حوافز لا يستقر صاحبها إلا إذا أخرجها للناس ولنفسه عملاً مرئياً مثمراً؟ وبحيث لا تظل في رؤوس أصحابها من قبيل المحفوظات التي نكتفي منها بأن نعيدها على الأسماع ميتة أو كالميتة، لا يهتز لها عصب ولا ينبض بها عرق؟إننا نبذل في سبيل (التعليم) الديني جهوداً بالنهار والليل، وبكل ما بين أيدينا من وسائل التوصيل، ولكنها جهود يذهب الجزء الأكبر منها هباء مع الهواء، وذلك لأننا نفتح الأعين على (الفكرة) لكننا لا نجد السبيل الذي تتحول به الفكرة إلى إرادة تعمل. إننا ـ مثلاً ـ نعرض على الناس آية قرآنية كريمة، ثم نشرحها أوفى شرح، وقد نستخرج منها بواطن لم تكن مرئية لمعظم الناس، وإلى هنا نقول إن الجهد جليل وإن الغاية نبيلة. لكن الذي يجعل الجليل أكثر جلالاً، والنبيل أعظم نبلاً، هو أن نسوق ما نسوقه من المعاني على نحو يحمل الملتقى على العمل بمقتضاه، وأما إذا بقي في الرؤوس علماً محفوظاً، ثم لا شيء بعد ذلك فلا نكون قد قطعنا من الشوط الطويل إلا خطوة أولى. فربما عرضنا على الناس إحدى نتائج العلم الحديث، ثم نعقب ذلك بآيات قرآنية تشير اشارة مباشرة أو غير مباشرة إلى النتيجة العلمية التي عرضناها، فأفرض أن سامعاً سأل المتحدث آخر ا لأمر قائلاً له: ثم ماذا؟ ماذا تريدني أن أفعل؟ فأغلب ظني أن هذا المتحدث لن يجد ما يجيبه به، لا بل انه (أي المتحدث) ربما يسيء إلى ما أراد أن يحسن إليه، لأنه سيضع المصدر الديني في موضع الزائدة التي لا تضيف جديداً، إذ أين يكون الجديد، ما دمت تبين لي ما قد وصل إليه العلم، ثم تضيف إليه في نهاية الأمر شيئاً لم يكن ليغير مما عرضته أمراً؟فمثل هذا الجهد هو شر من جهد ضائع، لأنه يضع الأمور في غير مواضعها الصحيحة، لأن الترتيب الصحيح في هذه الحالة، هو أن أبين للناس كيف كانت الحوافز السابقة على العمل العلمي حوافز ليست هي نفسها جزءاً من العلم وأن تكن ضرورية له، وإنما هذه الحوافز مستقاة من الدين.إننا بكل جهودنا في سبيل (التعليم) الديني، لا نزيد على كوننا نشير بأصابعنا للناس إلى ثمرة عالقة في غصنها البعيد، لكننا لا نبين لهم كيف السبيل إلى قطفها؟ فنحن نعرض النصوص ومعانيها وكان الله يحب المحسنين، إننا كمن أخذ ناشئاً إلى البحر ليدله على مواضع السمك تحت الماء، دون أن يزوده بأدوات الصيد، فيظل الناشئ شاخصاً ببصره إلى السمك في جوف البحر، يشف عنه الماء الصافي ثم يعود إلى داره وليس معه مما رأى سمكة واحدة تشبعه بعد جوع.لعلك قد لاحظت أنني قد وضعت كلمة التعليم بين حواجز أو أقواس، حين أشرت إلى (التعليم) الديني الذي نؤديه. ولقد تعمدت ذلك لألفت انتباهك إلى حقيقة الموقف الراهن، فما نفعله اليوم في هذا السبيل منحصر كله في عملية التعليم التي ـ إذا نجحت ـ تزيد المستمع أو القارئ علماً بما هنالك، ثم لا نكاد نفكر بعد ذلك في الخطوة الثانية الهامة، وهي خطوة التدريب التربوي على أن ينتقل (العلم) إلى (عمل) ـ وفي هذا الانتقال يكمن الإحياء الديني كما أتصوره.إننا إذ نتكلم عن الإحياء الديني، لابد أن يرد إلى أذهاننا (إحياء علوم الدين) للغزالي، فماذا أرد الغزالي أن يحققه بذلك (الإحياء)؟ أظنه أراد أمرين: أراد أن يعود بالاسلام إلى عهده الأول، ثم أراد أن يقاوم الذين حسبوا أن معرفة الحق وحدها تكفي، فقال في ذلك: بل لابد إلى جانب المعرفة من سلوك، وأن يجيء ذلك السلوك محققاً للشريعة.وعندما نقول إن الغزالي أراد بإحيائه لعلوم الدين أن يعود الاسلام إلى عهده الأول، فمن الواضح أن هذه العودة لا تكون بمجرد (الحفظ) لما كان يقوله الأولون؟ بل إن هذه العودة لا تعني شيئاً إذا لم تكن تعني أن أعود إلى ذلك الضرب من الإيمان الذي يحول العقيدة إلى عمل.كان التحول الذي أسماه الغزالي (إحياء) هو في عمقه تحول من الفكر مجرد الفكر، إلى الإرادة التي تخرج من ذلك الفكر إلى مجرى السلوك. فإذا لحظنا نحن اليوم أن جهودنا كلها تدور في دائرة (الفكر) وحده، دون أن تتعدى ذلك إلى الإرادة التي تعمل بناء على ذلك الفكر، فنحن على حق إذا زعمنا أننا بعيدون عن (الإحياء) المطلوب.ان (الشطارة) في تخريج المعاني تخريجاً يجعلنا نتصور أن ما جاء به الدين هو نفسه ما يجيء به العلم في عصرنا، أقول إن هذه (الشطارة) لا تحولنا قيد ظفر مما نحن فيه، وهي (شطارة) لا تجعل الدين أكثر ديناً ولا تجعل العلم أكثر علماً، فهي أقرب إلى شطارة مَن يمشي على حبل مشدود وهو حافظ لتوازنه. وإنما المهارة كل المهارة هي في أن تبصرني بالطريق الذي أعرف منه كيف آخذ من الدين حافزاً يحرك الإرادة إلى (صنع) علم جديد أقدمه لنفسي وللإنسانية جمعاء.
..............................ززز

لـمـاذا لا تـصـلـي ؟؟
لماذا لا تصلي ؟؟. . . إذا علمت : أن الله عز وجل يامرك بالصلاة ؟ ... قال تعالى : (( حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين . لماذا لا تصلي ؟؟. . .إذا علمت : أن الصلاة وصية النبي صلى الله عليه وسلم عند خروجه من الدنيا ؟ ... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يلفظ انفاسه الأخيرة : (( الصلاة الصلاة وما ملكت ايمانكم لماذا لا تصلي ؟؟. . .إذا علمت : أن الصلاة مفتاح كل خير ؟ ... قال ابن القيم رحمه الله : (( الصلاة مجلبة للرزق ، حافظة للصحة ، دافعة للأذى ، طاردة للأدواء ، مقوية للقلب ، حافظة للنعم ، دافعة للنقم ، جالبة للبركة ،مبعدة من الشيطان ، مقربة من الرحمن )) لماذا لا تصلي ؟؟. . .إذا علمت : أن النبي صلى الله عليه وسلم وصف تارك الصلاة بالكفر ؟ ... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة لماذا لا تصلي ؟؟. . .إذا علمت : أن تارك الصلاة مع المجرمين في جهنم ؟ ... قال تعالى : (( كل نفس بما كسبت رهينة إلا اصحاب اليمين في جنات يتساءلون عن المجرمين ما سلككم في سقر؟ قالوا لم نكن من المصلين )) لماذا لا تصلي ؟؟. . . إذا علمت : أن الصلاة مكفرة للذنوب ؟ ... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ما من مسلم يتطهر فيتم الطهور الذي كتب الله فيصلي الخمس الا كانت كفارة لما بينهن )) لماذا لا تصلي ؟؟. . .إذا علمت : أن المحافظة على الصلاة سبيل لدخول الجنة ؟... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من حافظ على الصلوات الخمس ، ركوعهن ، وسجودهن ، ومواقيتهن ، وعلم انهن حق من عند الله دخل الجنة ، او قال وجبت الجنة ، او قال حرم على النار لماذا لا تصلي ؟؟. . . إذا علمت : أنها أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من أعماله ؟ ... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته ، فإن صحت فقد افلح وانجح ، وإن فسدت فقد خاب وخسر ، فإن انتقص من فريضته شيئ قال الرب عز وجل : انظروا هل لعبدي من تطوع فيكمل منها ما انتقص من الفريضة ؟ ثم تكون سائر اعماله على هذا )



معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى